Titre :
|
دليل المرشد التربوي في مجال التوجيه الجمعي في الصفوف
|
Auteurs :
|
هشام عطية القواسمة, Auteur
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
دار اليازوري, 2010
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-9957-12-270-6
|
Format :
|
224ص / 25سم
|
Langues:
|
Arabe
|
Langues originales:
|
Arabe
|
Index. décimale :
|
370 (Education - enseignement)
|
Catégories :
|
science education
|
Résumé :
|
يعتبر الإرشاد التربوي ظاهرة تربوية حضارية حديثة وقد اصبح في كثير من دول العالم من الركائز الاساسيةالتي تستند عليها العملية التربوية ، وهو عملية تربوية تقوم على الارتقاء بالاتجاهات والمهارات والقدرات والعادات التي تؤدي إلى الصحة النفسية والتكيف الاجتماعي ، وهو أيضا علاقة تبادلية بين فردين يقوم فيه احدهما وهو المرشد التربوي بحكم تدريبه وخبرته ومؤهله على مساعدة الشخص الأخر وهو المسترشد ( الطالب) بهدف تعديل سلوكه ومعاونته للوصول إلى القرار المناسب ، وهو عملية اختيارية تحترم حرية الفرد في الوصول إلى الحل المناسب بطريقة موضوعية
|
Note de contenu :
|
دور المرشد في المدرسة - النمذجة - المراهقة - الارشاد الديني- زرع الثقة في الطفل- تغذية طلاب المدارس - حماية الطفل - حماية الاطفال من المخدرات - اساليب الدراسة الصحيحة - قلق الامتحان - ضعف التحصيل الدراسي الوقاية والعلاج - الضغوط النفسية - ارشاد ذوي الاحتياجات الخاصة - التربية والتنشئة في الاعلام - دور الاسرة في التنشئة - الغيرة عند الاطفال - اسس العلاقات بين النعلم والطالب - الطلبة ذوي صعوبات التعلم - دور اغلمعلم في تنمية مهارات التفكير -مهارات التفكير وانواعه
|