Titre :
|
دور المدير و المعلم في العملية التعليمية
|
Auteurs :
|
جمال عبداللطيف حسن, Auteur
|
Type de document :
|
texte imprimé
|
Editeur :
|
دار العلم و الإيمان للنشر و التوزيع, 2018
|
ISBN/ISSN/EAN :
|
978-1-234-56789-7
|
Format :
|
160ص / 22سم
|
Langues:
|
Arabe
|
Langues originales:
|
Arabe
|
Index. décimale :
|
370 (Education - enseignement)
|
Catégories :
|
science education
|
Mots-clés:
|
الادارة التعليمية - التخطيط التربوي- - المدرسون - الاشتراك في الادارة
|
Résumé :
|
لقد كان المدير وما زال هو رمانة الميزان في مؤسسته ، فإن صلح صلحت جميعها وإن كان غير ذلك ، فسدت إدارته ، وبالتالي فسدت مؤسسته ، وضاع طلابه . فالمدير في مؤسسته کالقلب في جسد الإنسان ، فلا ينصلح حال هذا البدن إلا بصلاح ذلك القلب ، والذي أخبرنا بهذا سید المرسلین ق بقوله : " ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، وإذا فسدت فسد الجسد كله ، ألا وهي القلب وخص القلب بالذكر ؛ لأنه مدير وأمير البدن ، فكذلك المدير في مؤسسته . والمعلم وباقي الهياكل التعليمية في المؤسسة الواحدة هي المتمم والمكمل لهذه المنظومة التعليمية فهم كباقي الجسد من كبد وطحال ومعدة وأوعية وفهم ومديرهم صنوان العملة واحدة ، لا ينفك أحدهما عن الآخر، سواء في الدراسة والامتحانات ، أو في فترة التصحيح . ومن خلال خبرتي العملية في ميدان التدريس لاحظت وقوع البعض من الملاحظين في أخطاء سواء في تدريسهم للطلاب ، أو في أثناء فترتي الامتحانات والتصحيح
|
Note de contenu :
|
تعليمات خاصة بمكتب المدير - ادارة معاهد البنين والبنات - بداية الدراسة الامتحانات - لوازم الامتحانات - اصحاب الاعذار الخاصة- - الغش اساليب وحيل - التصحيح - مقدمات وبيانت التصحيح - الاداريون ومهام اعمالهم - المفاهيم الادارية
|